تحميل...

خدمة إلغاء رخصة محل تجاري

الرئيسية /  خدمات أمانة محافظة جدة / خدمة إلغاء رخصة محل تجاري

خدمة إلغاء رخصة محل تجاري

أحد الخدمات المقدمة من قبل أمانة محافظة جدة، تتيح إلغاء رخصة محل بسبب عدم ممارسة النشاط التجاري.

متطلبات الخدمة

  • تفعيل حساب مستخدم لبوابة الخدمات الإلكترونية من خلال خدمة تسجيل عملاء الأمانة.
  • تقديم طلب رسمي من صاحب الرخصة برغبته في إلغاء نشاط المحل.
  • إحضار الرخصة الأساسية للبلدية الفرعية (في حال فقدانها تطبيق إجراءات بدل فاقد).
  • التأكد من إنهاء النشاط للمحل على الطبيعة بعد تسديد رسوم الكشفية.
  • يزود صاحب الرخصة بخطاب الإلغاء لمكتب العمل والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.

إجراءات الخدمة

  1. تسجيل الدخول إلى بوابة عملاء الأمانة.
  2. اختيار خدمات رخص المحلات.
  3. اختيار إلغاء وإكمال البيانات المطلوبة.
  4. إرفاق المستندات المطلوبة، وتقديم الطلب.
  5. حجز موعد معاينة وتقديم الطلب.
  6. وقوف الكشاف على الطبيعة والتأكد من إغلاق المحل وإعداد تقرير المعاينة.
  7. مراجعة البلدية لمطابقة أصول المستندات المرفقة.
  8. موافقة الموظف المسؤول.
  9. حساب رسوم الطلب وإنشاء فاتورة سداد.
  10. طباعة خطاب إلغاء رخصة.

رسوم الخدمة

# البيان قيمة الرسوم المدة
1 رسوم رخصة فتح محل 20 ريال عام واحد
2 رسوم لوحات إرشادية 100 ريال لكل م2 أو جزءاً منه عام واحد
3 رسوم لوحات إعلانية 200 ريال لكل م2 أو جزءاً منه عام واحد
4 رسوم الكشفية 10 ريال للمرة واحدة ---