تحميل...

خدمة تعديل بيانات إدارية لرخصة بناء

الرئيسية /  خدمات أمانة محافظة جدة / خدمة تعديل بيانات إدارية لرخصة بناء

خدمة تعديل بيانات إدارية لرخصة بناء

أحد الخدمات المقدمة من قبل أمانة محافظة جدة، تتيح إصدار تعديل بيانات إدارية على الرخصة من (نقل ملكية، تعديل رقم الصك أو تاريخه، تعديل رقم المخطط أو القطعة، اسم البلدية أو الحي أو الشارع).

متطلبات الخدمة

  • صورة صك الملكية (في حال رهن الصك يلزم إحضار صورة الصك من الجهة المرهون فيها بالإضافة إلى خطاب يفيد بأن الصك مرهون لديهم وأن الصورة مطابقة للأصل).
  • صورة بطاقة الهوية الوطنية أو السجل التجاري الخاص بالملكية.
  • صورة الكروكي التنظيمي.
  • تفويض من المالك للمكتب الهندسي.
  • خطاب بطلب التعديل المطلوب على البيانات الإدارية.
  • تقرير معاينة وصور للموقع.

إجراءات الخدمة

  1. يقوم المالك بالتعاقد مع مكتب هندسي معتمد لدى الأمانة وتفويضه لتعديل بيانات في رخصة البناء.
  2. يقوم المكتب الهندسي بالتأكد من المراد تعديله من بيانات إدارية في الترخيص من ثم يقوم بإرسال المعاملة إلكترونياً لإدارة رخص البناء.
  3. دراسة المعاملة إدارياً من قبل الإداري المختص.
  4. دراسة المعاملة فنياً من قبل مهندس دراسة المشاريع.
  5. اعتماد رئيس القسم المسؤول عن المشروع.
  6. إصدار بطاقات المرادم ألياً.
  7. سداد الرسوم وطباعة الرخصة.
  8. تسليم الرخصة للعميل من قبل المكتب الهندسي.

رسوم الخدمة

# البيان قيمة الرسوم المدة
1 كل متر مربع من الدور الأول 20 هللة 3 سنوات
2 كل متر مربع من الأدوار المتكررة 40 هللة 3 سنوات
3 كل متر مربع من المحلات التجارية 80 هللة 3 سنوات
4 البرندات الخارجة عن حدود الأرض 120 هللة 3 سنوات
5 أسوار الأحواش 40 هللة للمتر الطولي 3 سنوات
6 رسوم الترميم 6.20 هللة رسم مقطوع مرة واحدة
7 الغرامات والجزاءات البلدية حسب لائحة الغرامات والجزاءات بقرار مجلس الوزراء رقم 218 في 6 / 8 / 1422هـ