تحميل...

خدمة تعديل استخدام مبنى

الرئيسية /  خدمات أمانة محافظة جدة / خدمة تعديل استخدام مبنى

خدمة تعديل استخدام مبنى

أحد الخدمات المقدمة من قبل أمانة محافظة جدة، تتيح إصدار تعديل استخدام المبنى أو إضافة أكثر من استخدام على المبنى وفق ما لدى أمانة محافظة جدة من أنظمة واشتراطات.

متطلبات الخدمة

  • صورة صك الملكية (في حال رهن الصك يلزم إحضار صورة الصك من الجهة المرهون فيها بالإضافة إلى خطاب يفيد بأن الصك مرهون لديهم وأن الصورة مطابقة للأصل).
  • صورة بطاقة الهوية الوطنية أو السجل التجاري الخاص بالملكية.
  • صورة الكروكي التنظيمي.
  • تفويض من المالك للمكتب الهندسي.
  • خطاب برغبة المالك بتعديل استخدام مبنى.
  • تقرير معاينة وصور للموقع.
  • الخرائط المعمارية والقطاعات والواجهات بصيغة Auto Cad بالطبقات المخصصة لنوع الوحدة، بعد عمل التعديلات المطلوبة.
  • تعهد نقل مخلفات البناء من الموقع.
  • تعهد لا ضرر ولا ضرار.
  • شهادة بسلامة المبنى إنشائياً.
  • شهادة من المكتب الهندسي بكفاية مواقف السيارات.
  • تعهد استخدام العزل الحراري.
  • عقد إشراف من مكتب هندسي استشاري.
  • موافقة اللجنة الأمنية (للمشاريع التي تتطلب ذلك).

إجراءات الخدمة

  1. يقوم المالك بالتعاقد مع مكتب هندسي معتمد لدى الأمانة وتفويضه لتعديل الاستخدام المطلوب لإصدار رخصة البناء.
  2. يقوم المكتب الهندسي بالتأكد من أن التعديل المطلوب يطابق مع الأنظمة والاشتراطات من ثم يقوم بإرسال المعاملة إلكترونياً لإدارة رخص البناء.
  3. دراسة المعاملة إدارياً من قبل الإداري المختص.
  4. دراسة المعاملة فنياً من قبل مهندس دراسة المشاريع.
  5. اعتماد رئيس القسم المسؤول عن المشروع.
  6. إصدار بطاقات المرادم ألياً.
  7. سداد الرسوم وطباعة الرخصة والخرائط.
  8. سليم الرخصة والخرائط للعميل من قبل المكتب.

رسوم الخدمة

# البيان قيمة الرسوم المدة
1 كل متر مربع من الدور الأول 20 هللة 3 سنوات
2 كل متر مربع من الأدوار المتكررة 40 هللة 3 سنوات
3 كل متر مربع من المحلات التجارية 80 هللة 3 سنوات
4 البرندات الخارجة عن حدود الأرض 120 هللة 3 سنوات
5 أسوار الأحواش 40 هللة للمتر الطولي 3 سنوات
6 رسوم الترميم 6.20 هللة رسم مقطوع مرة واحدة
7 الغرامات والجزاءات البلدية حسب لائحة الغرامات والجزاءات بقرار مجلس الوزراء رقم 218 في 6 / 8 / 1422هـ