تحميل...

خدمة تعديل صك ملكية

الرئيسية /  خدمات أمانة محافظة جدة / خدمة تعديل صك ملكية

خدمة تعديل صك ملكية

أحد الخدمات المقدمة من قبل أمانة محافظة جدة، تتيح تقديم طلب تعديل صك ملكية من قبل المكاتب الهندسية المعتمدة مع إرفاق المستندات المطلوبة وإرساله للأمانة للاعتماد ومن ثم يتم مخاطبة كتابة عدل.

متطلبات الخدمة

  • صورة بطاقة الهوية الوطنية أو صورة السجل التجاري للشركات والمؤسسات.
  • صورة صك الملكية توضح التهميشات خلف الصك.
  • تفويض من المالك للمكتب الهندسي.
  • ثلاثة صور فوتوغرافية توضح الموقع.
  • يجب أن تكون جميع المستندات مختومة من المكتب الهندسي مع توقيع عبارة شوهد الأصل.

إجراءات الخدمة

  1. تقديم المستندات للمكتب هندسي.
  2. إنشاء معاملة إلكترونية من قبل المكتب الهندسي عن طريق موقع الأمانة وإرفاق المستندات المطلوبة وإعطاء العميل رقم المعاملة.
  3. إحالة المعاملة للأمانة إلكترونياً لتدقيقها إدارياً.
  4. تدقيق المعاملة مساحياً.
  5. إحالة المعاملة إلى إدارة فحص الملكيات أو إدارة المنح في حال التحقق من بيانات الأرض.
  6. تجهيز البيانات للتنظيم ووضع نظام البناء.
  7. تدقيق المعاملة واعتمادها.
  8. أرشفة المعاملة.
  9. يتم إحالة المعاملة إلى كتابة عدل الأولى بجدة لاستلام الصك.